ننتظر تسجيلك هـنـا


{ إعلانات عِطْر الْغَرامْ اليَوُميَة ) ~
العودة   منتديات عطر الغرام > منتديات اجتماعية > القسم العام المفتوح للمواضيع العامه
الاشعارات

القسم العام المفتوح للمواضيع العامه المنتدي العام شمل المواضيع التى لا يوجد لها قسم مخصص

الآستغباء ضرورة أجتماعيه

الآستغباء ضرورة أجتماعيه هناك فرق بين مصطلح الغباء والاستغباء وجوهر الخلاف يقع في المعرفة من عدمها, ويمكن الفصل بين المعنيين من خلال التعريف التالي: الغباء: عدم القدرة على معرفة تشخيص

عدد المعجبين5Likes

إضافة رد
{وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#1  
قديم 4 - 8 - 2019, 10:10 AM
شـــــ الريح ــــبيه غير متواجد حالياً
لوني المفضل Lavenderblush
 رقم العضوية : 79
 تاريخ التسجيل : 6 - 3 - 2019
 فترة الأقامة : 323 يوم
 أخر زيارة : 18 - 1 - 2020 (8:30 PM)
 الإقامة : نجد البهية
 المشاركات : 457 [ + ]
 التقييم : 4014
 معدل التقييم : شـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond reputeشـــــ الريح ــــبيه has a reputation beyond repute

21 الآستغباء ضرورة أجتماعيه



الآستغباء ضرورة أجتماعيه img_1468380620_870.png
الآستغباء ضرورة أجتماعيه

هناك فرق بين مصطلح الغباء والاستغباء وجوهر الخلاف يقع في المعرفة من عدمها, ويمكن الفصل بين المعنيين من خلال التعريف التالي:

الغباء: عدم القدرة على معرفة تشخيص الحالة لقصور ذهني وعقلي

الاستغباء: القدرة على معرفة لب الحالة وتشخيص المشكلة ولكنه يضطر إلى عدم إظهار ذلك للمجتمع لأسباب كثيرة لمصلحة ما أو خوف من التصادم مع ذلك التيار أو ذلك الخط الفكري كرهاً أو طوعاً !!

تقول احدى الكاتبات الاستغباء فكرة لابأس بها وهي تصف الحالة كالتالي:

نحن لسنا أغبياء!

أو بتلك الدرجة من الغباء

التي تجعلنا لا نرى ما يحصل!

كل ما في الأمر أننا نمرر تلك التصرفات بمزاجية تامة!

التعامل مع البشر بمختلف عقلياتهم وأطباعهم يحتاج إلى صبر وأحياناً إلى غباء متعمد!!

من المهم معرفة أبعاد الاستغباء وهل هي صفة ذميمة أو حسنة إيجابية أو سلبية؟ وماهي الحاجة لذلك؟ و هل هي غاية أو وسيلة ؟

يرى البعض أن الغباء فن والاستغباء أعلى درجة الفن وهي مهارة لا يتقنها إلا القلة القليلة وهي التفكير قبل الكلام, ويخلط البعض بينه وبين النفاق والبون شاسع .

حتى على صعيد الحياة الزوجية من الضروري الاستغباء اتجاه اخطاء الزوجين وعدم التركيز على أساس كل مشكلة جديدة , وماهي الفائدة إذا تراكمت إلا التصادم والصراع داخل البيت الواحد..

طرحت قبل فترة سؤالاً عبر صفحتي على الفيسبوك موضوعاً له صلة بالمقال بعنوان أحياناً يكون الغباء نعمة وكانت النتيجة 70%لا30%نعم ومن الردود التي استوقفتني مشاركة..

تسابيح الحمد تقول: نعمة ويالها من نعمة ….. ظاهرها راحة وباطنها رحمة …حقا أحيانا يصبح الغباء نعمة والجنون نعمة والعجز نعمة والعزلة نعمة و كل أمر في هذه الحياة له وجهان النعمة والنقمة والخير والشر والحسن والقبيح وكل أمر يملك ظاهر وباطن أحيانا يتطلب الأمر أن تكون بهلولا لتنجوا أو لتكمل المسير ….احيان كلمة رائعة.

وترى هدى: أحيانا نتغابى عندما نقف على تفاصيل الرواية لكننا نتحاشى الخوض فيمن قال وقيل وتفريعات ستدخلنا في متاهات يصعب الخروج منها بنتيجة مرضية ..

خلاصة القول أن الاستغباء ضرورة اجتماعية من أجل العيش بسلام فبعض الناس لا ينفع معهم إلا التخاطب بهذه الطريقة على قول المثل الشعبي (دق البقاره) علشان تضبط أمورك!!
تحياتي وتقديري لكم


كلمات البحث

سلاميات , نقاشات , أخبارسياسية , أدب , اجتماعيات , سجل الاعضا. . السوشل ميديا . يرامح





hgNsjyfhx qv,vm H[jlhudi


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها شـــــ الريح ــــبيه
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
صور غريبة ومذهلة لبعض الحيوانات قسم أسرار الطبيعه - وعالم المخلوقات - والنباتات 3 55 13 - 1 - 2020 2:26 AM
تلاوة عطره تهتز لها القلوب قسم الصوتيات والمرئيات والمحاظرت الاسلاميه 5 174 4 - 1 - 2020 5:19 PM
الفرق بين صلاه الفريضه وقيام الليل مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال - نفحات ايمانيه 8 121 4 - 1 - 2020 5:13 PM
وزير الثقافة يعلن عن برنامج ابتعاث تاريخي الوظائف في القطاع الخاص والحكوميه والتعليميه 5 463 30 - 12 - 2019 8:01 PM
موضوع نقاشي قسم الحوار - والنقاش الجاد - بين الاعضاء 7 265 22 - 12 - 2019 4:04 PM

قديم 4 - 8 - 2019, 9:45 PM   {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#2
افتراضي



يعطيك الف عافيه
تسلم اياديك على الطرح الجميل
لك ودى وتقديرى واحترامى




رد مع اقتباس
قديم 4 - 8 - 2019, 10:58 PM   {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#3
افتراضي



يعطيك الف عافيه
تسلم اياديك على الطرح الجميل
لك ودى وتقديرى واحترامى




رد مع اقتباس
قديم 5 - 8 - 2019, 12:38 AM   {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#4

روعة الكون غير متواجد حالياً

افتراضي



يعطيك العافيهه




رد مع اقتباس
قديم 6 - 8 - 2019, 12:33 AM   {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#5

اميرة الاحساس غير متواجد حالياً

افتراضي



سلمت يدآك..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas