ننتظر تسجيلك هـنـا


{ إعلانات عِطْر الْغَرامْ اليَوُميَة ) ~

قسم منارة المرأة المسلمه - ملكة بدينها (حلاتي في حجابي) قسم خاص يختص بكل الأمور التي تخص المرأه المسلمه

السيدة سارة عليها السلام

✨إنها السيدة" سارّةبنت هاران" ابنة عم سيدنا إبراهيم عليه السلام، أبو الأنبياء من أولي العزم من الرسل. 🌱السيدة"سارة "هي أم الأنبياء، أي أم سيدنا إسحاق، والأنبياء من سلالته أي يعقوب

عدد المعجبين5Likes

إضافة رد
#1  
قديم 17 - 6 - 2019, 4:25 PM

هّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Forestgreen
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل : 19 - 10 - 2018
 فترة الأقامة : 388 يوم
 أخر زيارة : 7 - 11 - 2019 (1:16 PM)
 الإقامة : هنآك بين شرايين قلبه النقي ..
 المشاركات : 997 [ + ]
 التقييم : 2762
 معدل التقييم : هّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond reputeهّمّسّاّتّ رّجّلّ شّرّقّي has a reputation beyond repute

3343 1170769791 السيدة سارة عليها السلام





✨إنها السيدة" سارّةبنت هاران" ابنة عم سيدنا إبراهيم عليه السلام، أبو الأنبياء من أولي العزم من الرسل.
🌱السيدة"سارة "هي أم الأنبياء، أي أم سيدنا إسحاق، والأنبياء من سلالته أي يعقوب والأسباط.
🔹تزوجها سيدنا إبراهيم عليه السلام، وهى صغيرة وعمرها (16)عام، وأمنت به.
ويقال عن السيدة"سارّة" كما جاء في الرويات أن النبى صلى الله عليه وسلم، يشير أنها لا يقارنها في التاريخ أحد في الجمال سوا "السيدة حواء" .
🌿وسميت سارّة: من أنها تسرُ كل من ينظر إليها

والسيدة "سارة "هي أول امرأة آمنت بسيدنا إبراهيم عليه السلام وشهدت معجزة الله القديرة له عندما نجاه الله سبحانه وتعالى من كيد قومه ومكرهم بقدرته من النار وجعلها بردا وسلاما عليه ، فكانت سارة هي أول المؤمنات بالله من بعد إبراهيم في بلد وإن أكثر أهلها بالشرك وبعبادة الكواكب والأصنام.
🌱وقد ذكرها القرآن الكريم أكثر من مرة تكريما لها ولسيرتها العظيمة التي تشهد لها بالصبر الجميل وحسن التبعل لزوجها سيدنا ابراهيم عليه السلام
🔹فقرر سيدنا إبراهيم عليه السلام وزوجه "سارة "أن يهاجرا من العراق إلى فلسطين إلى الشام في قصة طويلة،ثم إلى مصر، وكان في مصر ملكاً جباراً باطشاً،وعندما أخبره أحد الرجال من حاشيته الفاسدة أن رجلا قدم من الشام ومعه امرأة جميلة أمر الوالي بإحضار المرأة الجميلة التي لم تكن سوى سارة زوجة إبراهيم عليه السلام والتي أوصاها إبراهيم قبل أن يأخذها رجال الوالي أن تقول إنها أخته، لئلا يقتله الوالي.

🌱وعندما حاول الوالي أن ينال من السيدة سارة دعت ربها أن يكفيها شره وبطشه فاستجاب الله دعائها فإذ بيده قد شلت وأصبح لا يستطيع حراكها فلما رأى ذلك ترجاها أن تعود ذراعه إلى حالته الأولى وأنه لن يفعل بها شيئا ولما دعت الله فشفى ذراعه فحاول أن يمسها بسوء مرة أخرى فدعت ربها فإذا بذراعه قد شلت وآلمته أكثر من الأولى فترجاها أن تعود ذراعه إلى حالها وعلم أن بهذه المرأة سرا وأنها ليست كغيرها من النساء.. فكف عنها وأمر بإخراجها من ساحته.
🔹ومن خوفه منها وتبجيله لشخصها أعطاها جارية يقال لها «هاجر».. ولما فك الله أسر السيدة سارة وأرجعها إلى زوجها إبراهيم سالمة غانمة جاءت إليه فوجدته ساجدا يناجى ربه فلما أحس بها قام إليها وسألها فقالت:«رد الله كيد الكافرين ، وأخدم هاجر».
🌿فرحت السيدة سارة بهاجر وأحبتها حبا شديداً وعلمتها كيفية الإيمان بالله، وعبادة الواحد الأحد.. ومرت السنون والأيام.. والسيدة سارة لا تنجب وبلغ الكبر مبلغه فيها ومن إبراهيم عليه السلام وكانت السيدة سارة تصغر زوجها

وكان سيدنا إبراهيم يحب زوجته سارة حبا كبيرا وهي كذلك فلما علمت أنها لا تنجب وهبت له هاجر حتى ينجب منها، وانجب منها سيدنا إسماعيل عليه السلام
🌱وعاد سيدنا إبراهيم عليه السلام وزوجته "سارة" إلى فلسطين، وتمنت السيدة" سارّة" الولد ولكنها كانت عجوزاً في ذلك الوقت، وكان أيضاً زوجها سيدنا إبراهيم عليه السلام قد كبر وبلغ عمره(120)عاماً، وبلغت هي (90) عاماً.
🔹ولكنها لم تيأس من رحمته لحظة.. وكان لابد لهذه المؤمنة الصابرة المحتسبة من مكافأة وهدية لهذا الصبر الجميل..

وفي من أيام الله سبحانه وتعالى جاء إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام ضيفان رجلان عليهما لباس بيض لا يبدو عليهما وعثاء السفر وعرف عن سيدنا إبراهيم شدة الكرم حتى إنه لم يأكل في حياته قط طعاما بمفرده، وكان عليه السلام له بيتاً لإجل إطعام الضيوف،حتى سمي"أبو الضيفان"من كثرة كرمة وهذا منهج الأنبياء عليهم السلام.
🌱قال تعالى: فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ) .
وفي آية أخرى (فَمَا لَبِثَ أَنْ جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ) هود والعجل الحنيذ هو العجل المشوي على الحجارة
🌿وكلمة ما لبث هنا تؤكد ان السيدة سارة لم تأخذ وقتا طويلا في إعداد العجل وشويه بل إنها كانت امرأة تكرم ضيوفها وتعين زوجها على مكارم الأخلاق ولعلنا نتعجب إذا علمنا أن عمر السيدة سارة يومئذ كان تسعين عاما ويقال إنه كان أكثر من ذلك..!!

🔹وبعد أن جهزت السيدة سارة طعام الضيوف نادت زوجها ليقدمه لهم وظلت قائمة على خدمتهم مع زوجها فلما رأى سيدنا إبراهيم أن يد الضيوف لا تمتد إلى الطعام أوجس منهم خيفة فقد كان من المعروف أن الضيف الذي لا يأكل طعام المضيف يضمر له الشر، أو ينوي لأصحاب البيت السوء .
ولما رأى الرجلان ذلك أخبرا سيدنا إبراهيم عليه السلام أنهما ملكان كريمان هبطا من السماء مباشرة إلى إبراهيم ليخبروه بأن الله بعثهم إلى قوم لوط لإهلاكهم..

🌱فلما سمعت السيدة” سارة “بقرب هلاك قوم لوط ضحكت لأنها كانت تهتم بشأن الله وكانت تحت نصرة الله ونصرة دينه ولما اهتمت بشأن الله سبحانه وتعالى اهتم الله بشأنها وأراد أن يمن عليها بمعجزته فبشرتها الملائكة بالذرية
🌱قال تعالى:(وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ *قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ *قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ) .

🔹ولما تعجلت السيدة” سارة” من بشرى الملائكة لها لأنها كانت امرأة مسنة وكانت أيضا عقيما لا تلد والعقم وحده كاف لاستحالة الولد فكيف إذا اقترنت معه الشيخوخة والهرم كما أخبر الله (فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ).
🌷فبشرتها الملائكة بثلاث بشريات:
🌱أنها ستلد"إسحاق" عليه السلام، وأنه سيكون نبياً،وأنها ستعيش مده طويلة إلى أن يرزق إبنها"إسحاق" بيعقوب، فتعجب كيف ذلك وهى في سن (التسعين).
🔹سارعت الملائكة إلى تهوين الأمر على السيدة سارة وقالت لها ليس هناك ما يدعو إلى العجب فإن قدرة الله لا يعجزها شيء وهو على ما يشاء قدير رحمكم الله، وبارك فيكم يا آل بيت إبراهيم إنه تعالى محمود ممجد في عظمته وكبريائه وإذا أراد شيئا يقول له كن فيكون فسبحانه وتعالى هو الحميد المجيد.

🌿وهكذا أنجبت السيدة سارة ولدها إسحاق الذي كبر وتزوج وأنجب ابنه يعقوب وقرت عين السيدة" سارة" بولدها وحفيدها فكانت نعم العبدة المؤمنة التي ذكر اسمها في قرآن يتلى إلى يوم الدين.


كلمات البحث

سلاميات , نقاشات , أخبارسياسية , أدب , اجتماعيات , سجل الاعضا. . السوشل ميديا . يرامح



hgsd]m shvm ugdih hgsghl





رد مع اقتباس
قديم 18 - 6 - 2019, 6:30 PM   #2


اسيـ الشوق ــــر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  16 - 10 - 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (3:26 PM)
 المشاركات : 760 [ + ]
 التقييم :  2670
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
مزاجي:
لوني المفضل : Gainsboro
افتراضي



بارك الله فيك فجزك الله الف خير
على ماطرحت وحسنت واحسن الله يليك
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 19 - 6 - 2019, 2:41 PM   #3


جروح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 91
 تاريخ التسجيل :  12 - 5 - 2019
 أخر زيارة : 6 - 11 - 2019 (2:57 AM)
 المشاركات : 254 [ + ]
 التقييم :  2108
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
مزاجي:
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي



بارك الله فيك وجزاك الله الف خير
وثباك الله .!!


 

رد مع اقتباس
قديم 20 - 6 - 2019, 2:57 PM   #4


البراء غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 29
 تاريخ التسجيل :  23 - 11 - 2018
 أخر زيارة : 1 - 11 - 2019 (11:43 PM)
 المشاركات : 408 [ + ]
 التقييم :  2888
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
مزاجي:
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك فيكي موضوع وجهد رائع
جعله الله في موزين حسناتك ,,,,


 

رد مع اقتباس
قديم 23 - 6 - 2019, 10:27 PM   #5


متفائله بالله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62
 تاريخ التسجيل :  4 - 2 - 2019
 أخر زيارة : 4 - 11 - 2019 (9:27 PM)
 المشاركات : 245 [ + ]
 التقييم :  2837
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
مزاجي:
لوني المفضل : Brown
افتراضي



بارك فيك موضوع وجهد رائع
جعله الله في موزين حسناتك ,,,,


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

افصل بين العبارة الدليلة والأخرى بعلامة الفاصلة . مثال : algram ,363 ,خالد
السلام, السيدة, سارة, عليها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن 1:05 AM

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة موقع عطر الغرام ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

موقع عطر الغرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأ ديان ومختلف الجنسيات

(منتديات عطر الغرم عالم لاسكون لـــــــــــه )



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas