ننتظر تسجيلك هـنـا


{ إعلانات عِطْر الْغَرامْ اليَوُميَة ) ~

الملاحظات

 توقف قليلاً ...

نصيحة أقدمها بين يديك يا غير مسجل, عسى الله أن ينفعني وإياك بها

وهي تحري الصدق بل والدقة في النقل عن النبي صلى الله عليه وسلم

 والحد من نشر الأحاديث الضعيفة وإيقاف المكذوبة
فإن الأمر والله خطير

يقول صلى الله عليه وسلم "من كذب عليّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار" رواه البخاري و مسلم وغيرهما .

نسأل الله السلامة
فكذب عليه صلى الله عليه وسلم ليس ككذب على غيره وإن كان كلاهما محرم ولكن المصيبة أعظم إذا كانت في حق الرسول صلى الله عليه وسلم

وللتأكد من صحة الأحاديث ادخل هذا الرابط

‎|| الدرر السنية - الموسوعة الحديثية ||‎



مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال - نفحات ايمانيه إشراقة إسلامية لكافة مايكتب عن امور ديننا الحنيف والسنن والشعائر الاسلامية

فضل المشي إلى المسجد

أخي.. لو علمت ما الذي يفوتك حينما تترك الذهاب إلى المسجد.. لعضضت أناملك من الحسرة والأسف. وإليك ثمرات يانعة يقطفها الماشي إلى بيت الله لإقامة ذكر الله: 1 -

عدد المعجبين6Likes

إضافة رد
{وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور} #1  
قديم 12 - 6 - 2019, 9:13 AM
البراء غير متواجد حالياً

مشاهدة أوسمتي

مشاهدة أوسمتي

افتراضي فضل المشي إلى المسجد



فضل المشي إلى المسجد p_12551g6xr0.gif

أخي.. لو علمت ما الذي يفوتك حينما تترك الذهاب إلى المسجد.. لعضضت أناملك من الحسرة والأسف.
وإليك ثمرات يانعة يقطفها الماشي إلى بيت الله لإقامة ذكر الله:


1 - الفوز بنزل في الجنة:
فلو قيل لك إن وصولك إلى مكان ما يؤهلك لنيل جائزة من مال الدنيا.. لهرولت إليه ولو كان نائياً.. ولبذلت للوصول إلي ذلك المكان جهداً عاتياً.. ولأجهدت نفسك.. وغالبت عجزك.. ونفرت إليه نفر المجاهد في ساح القتال.. فماذا لو كان ممشاك للمسجد أسهل.. وأجره وثوابه أعظم وأجزل!! أليس أولى لك بالتشمير وأحق بالتأهب والنفير!! فعن أبي هريرة قال: قال رسول الله : « من غدا إلى المسجد أو راح، أعد الله له في الجنة نزلاً كلما غدا أو راح » [رواه البخاري ومسلم].

إنه أجر ما بعده أجر.. وثواب يليق به الإعجاب! نزل مقيم في جنات النعيم.. لو تأملت حسنه.. وعاينت زينه.. ولاحظت منظره.. وشاهدت مظهره.. ووقفت على أثاثه وفراشه.. وجماله ونقائه لذهلت أيما ذهول!! ولبذلت الغالي والنفيس لنيله وكسبه..

وليس نيله بعزيز.. إنما غدوة وروحة.. ومشية وفسحة.. وخطوات ساكنة تخطوها لإعمار بيت الله.. لالتماس زكاة النفس وصفاء الحس.. بإقامة ذكر الله.. حقاً هو فلاح أيما فلاح.. حينما يؤذن المؤذن ( حي على الصلاة حي على الفلاح! ) فلو لم يكن من ذلك الفلاح إلا ذاك النزل الكريم في جنة الكريم لكانت الغدوة إلى المسجد جديرة بالاهتمام.. كيف وفضائلها جليلة وفوائدها عظام!

أخي..
فإن رمت اغتنام الوقت فعلا *** فخير الوقت حي على الفلاح
فصل الفجر وادع الله واغنم *** قيام الليل في الغسق الصراح
تفز بالأجر والحسنات حقاً *** فتسلمك لجنات فساح

2 - تكفير الخطايا:
فكل خطوة تخطوها يمحو الله لك بها الخطايا ويرفع لك بها الدرجات فقد أخبر بذلك رسول الله فقال: « إذا توضأ العبد المسلم - أو المؤمن - فغسل وجهه، خرج من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينه مع الماء، أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل يديه، خرج من يديه كل خطيئة كانت بطشتها يداه مع الماء أو مع آخر قطر الماء، حتى يخرج نقياً من الذنوب » [رواه مسلم].
صغر خطاك إذا غدوت لمسجد *** فلربما غفرت ذنوبك بالخطى
تمشي ومشيك للمساجد قربة *** تسمو بشأنك للجنان وللتقى
أخي.. تذكر أن كل الناس يخطو.. ولكن خطوتك في اتجاه المسجد شأنها عظيم عند الله سبحانه.. فهي خطوة إلى إقامة ذكر الله.. ومشية لتلبية ندائه.. واستجابة أمره.. رغبة في فضله.. وخوفاً من بطشه.. وحباً لذاته وصفاته.

ومن هنا كان الجزاء من جنس العمل.. فكما أنك خطوت ترجو فضل الله وجوده.. فإنه سبحانه يجعل خطواتك كفارة لذنبوك لتنال بمغفرتها رجاءك وتكون من الفائزين. وهذا رسول الله يحث على التعبد بخطوات المسجد فيقول: « ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا، ويرفع به الدرجات؟ » قالوا: بلى يا رسول الله، قال: « إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطى الى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة، فذلكم الرباط فذلكم الرباط » [رواه مسلم].

وإنه لطيش وخسار.. وغبنُ كُبار.. أن يسمع المسلم نداء الفلاح يناديه.. وهو يدرك عظم ممشاه.. وثواب الله ورضاه إن هو أتاه.. ثم يضرب عن ذلك صفحاً ويتبعُ هواه.. ثم إنها عبادة مشهودة.. في دقائق معدودة.. لا تضر بمتاع ولا تقطع استمتاع.. بل هي ذاتها لحظات تفيض باللذاذة والسعادة!

فيا خسارة من باعها بمتاع قليل.. وأعرض عنها.. لاهياً في بيته.. أو منشغلاً ببيعه.. أو مسروراً في سيارته.. أو منغمساً في الحرام.. أو مؤثراً متابعة مسلسلات أو أفلام.. أو رقص أو أنغام..

ويا مفاز من آثرها على أعماله.. وجعلها أعظم آماله.. فخطى للمسجد في هدوء وسكون يبتغي وجه الله والدار الآخرة.. وماء الوضوء ينزل برداً وسلاماً على أسارير وجهه. وأطراف رجليه ويديه.. فيهلهل بشره.. ويهدئ حسه ويهذب نفسه.. فلا يصل بيت الله إلا والاطمئنان قد ملأ قلبه وأهله للسجود لخالق الوجود!! فعن النبي قال: « من تطهر في بيته ثم مضى إلى بيت من بيوت الله، ليقضي فريضة من فرائض الله، كانت خطواته إحداها تحط خطيئة، والأخرى ترفع درجة » [رواه مسلم].

3 - اكتساب الحسنات:
أخي.. أتدري.. حينما تتوجه إلى المسجد من تقصد.. إنك تقصد بيت الله.. وشرف القصد من شرف المقصود.. فأنت تمشي إلى الله في بيته.. يجيبك إذا دعوته ويغفر لك إذا استغفرته.. ويعطيك إذا سألته.. ويحفك بالرحمة والفلاح في غدوتك وفي صلاتك.. وفي الرواح.. فهل أدركت معنى ( حي على الفلاح!! ). ومن جزيل كرمه سبحانه أنه يكرمك بالحسنات ورفع الدرجات قبل وصولك إلى رحابه.. وقبل طرق بابه.. فعن عقبة بن عامر الجهني عن النبي قال: « من خرج من بيته إلى المسجد كتب له الملكان بكل خطوة يخطوها عشر حسنات.. والقاعد في المسجد ينتظر الصلاة كالقانت ويكتب من المصلين حتى يرجع إلى بيته »

وعن أبي هريرة عن النبي صل الله عليه وسلم قال: « الكلمة الطيبة صدقة، وكل خطوة تخطوها إلى الصلاة صدقة » [رواه البخاري ومسلم].

4 - بشرى المشائين إلى المساجد: فعن بريدة عن النبي قال: « بشروا المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة » [رواه أبو داود والترمذي وهو صحيح].

وهذه البشرى مناسبة لجنس عمل الماشي إلى المسجد في الظلمة.. فإنه لما اخترق بذهابه الى بيت الله حجب الظلام.. ليصلي الفجر مع الإمام عوضه الله بنور كامل تام يوم يجمع الأنام!

الموضوع الأصلي: فضل المشي إلى المسجد || الكاتب: البراء || المصدر: منتديات عطر الغرام

كلمات البحث

سلاميات , نقاشات , أخبارسياسية , أدب , اجتماعيات , سجل الاعضا. . السوشل ميديا . يرامح





tqg hglad Ygn hgls[] hglsdp


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها البراء
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
مؤمن من أهل الجنة قسم الصوتيات والمرئيات والمحاظرت الاسلاميه 0 9 21 - 1 - 2020 1:41 AM
لك الحمد ربي دأئما مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال - نفحات ايمانيه 5 110 7 - 1 - 2020 12:01 AM
ارضى بما اصابك واحتسبته عند الله سبحانه وتعالى مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال - نفحات ايمانيه 5 289 30 - 9 - 2019 7:55 PM
سورة الحجر بصوت القارئ هزاع البلوشي قسم الصوتيات والمرئيات والمحاظرت الاسلاميه 6 338 23 - 9 - 2019 11:12 AM
هل سجود التلاوة سجدة أو سجدتين مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال - نفحات ايمانيه 10 557 17 - 9 - 2019 12:09 AM

قديم 12 - 6 - 2019, 11:48 AM   {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#2
افتراضي



بارك الله فيك
وجزاك الله الف خير


 

رد مع اقتباس
قديم 12 - 6 - 2019, 4:25 PM   {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#3

هيبة ملك غير متواجد حالياً

افتراضي



بارك الله فيك
وجزاك الله الف خير


 

رد مع اقتباس
قديم 13 - 6 - 2019, 11:21 AM   {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#4

خجل الورد غير متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك ونفع بطرحك


 

رد مع اقتباس
قديم 13 - 6 - 2019, 3:14 PM   {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور}#5

الشــامــخ غير متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله الف خير ونفع بك
على هذا الطرح الطيب


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

افصل بين العبارة الدليلة والأخرى بعلامة الفاصلة . مثال : algram ,363 ,خالد
المشي, المسيح, فضل, إلى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه الموضوع: فضل المشي إلى المسجد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشي للصحة يولاند قسم عيادة- وجراحة العظام - والقدم - و السكري 7 1 - 1 - 2020 9:18 PM
من اللون الأحمر إلى الأخضر تم استكمال تغيير جميع سجاد المسجد النبوي في الحرم الفتى الذهبي قسم الاخبار المحلية و العالمية - وعالم الجريمة 5 10 - 5 - 2019 1:30 AM
فتنة المسيح الدجال متفائله بالله مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال - نفحات ايمانيه 10 14 - 4 - 2019 9:22 PM
هذي بعض فوائد المشي عيون الريم قسم الوصفات الطبية - والتغذية - والراجيم والرشاقة 5 27 - 12 - 2018 1:32 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن 7:39 AM

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة موقع عطر الغرام ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

موقع عطر الغرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأ ديان ومختلف الجنسيات

(منتديات عطر الغرم عالم لاسكون لـــــــــــه )



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65